منافسو سان جيرمان يُصرون على إهدائه لقب الدوري الفرنسي بتعثرهم المتواصل

,
يبدو أن مسألة تتويج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي بعد غياب 19 بات مسألة وقت فقط لاغير، ليس بسبب تفوق فريق العاصمة فحسب، بل بتعثر منافسيه واحدا تلو الآخر طوال الأسابيع القليلة الماضية.

 
وواصل أبناء المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المضي بثبات نحو اللقب من خلال تحقيق الفوز في المباريات بغض النظر عن قوة الأداء وجماليته، واكتفى الفريق الباريسي بهدف وحيد سجله اللاعب الفرنسي ماتويدي في شباك فريق تروا ليقود سان جيرمان لتحقيق فوز مهم خارج الديار.
 

ورفع سان جيرمان رصيده 67 نقطة ليغرد منفردا بالصدارة أسبوعا تلو الآخر، بل واستفاد من تعادل مطارده المباشر مارسيليا سلبيا أمام فريق ليل ليوسع الفارق من 7 نقاط إلى 9 قبل 7 جولات فقط من نهاية المسابقة.
 

وبوسع زلاتان ابرهيموفيتش ورفاقه حسم الدوري الفرنسي قبل انتهائه بثلاثة جولات أو أكثر في حال استمر في تحقيق الفوز تلو الآخر كما هو الحال الآن وتعثر مرسيليا في أي مباراة من المتبقية.
 

ورغم خسارة مارسيليا نقطتين ثمينتين في سعيه لمنافسة سان جيرمان المتصدر على لقب الدوري، لكنه لم يفقد المركز الثاني الذي اقتنصه منذ ثلاثة أسابيع، وواجه الفريق الساحلي صعوبة شديدة في اللعب خارج الديار أمام فريق ليل ذو النتائج المميزة في المرحلة الأخيرة، وفشل في إحراز ولو هدف وحيد يحافظ له على فرصته الضئيلة في المنافسة على اللقب.

 
وارتفع رصيد مارسيليا إلى 58 نقطة بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث ليون.
 

وأخيرا، وضع ليون حدا لنزيفه الحاد والمستمر للنقاط، ونجح في تحقيق فوزه الأول منذ 6 مباريات بعدما تغلب على تولوز بثلاثة أهداف لهدف في مباراة تألق فيها مهاجمه بافيتيمبي جوميس الذي استعاد ذاكرة التهديف مجددا.
 

وصعد ليون إلى المركز الثالث لينعش من فرصه في المنافسة على مركز الوصافة مجددا والتأهل المباشر لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة.
 

وفشل سانت ايتيان في تحقيق فوز الثاني على التوالي والمحافظة على المركز الثالث، بعدما تعادل سلبيا مع فالينسيان ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 54 نقطة.
 

وفي باقي المباريات، تغلب نيس على سوشو بنتيجة 3-0، وفاز لوريان على باستيا 4-1، وايفيان تونون على رين 4-2، كما حقق بوردو فوزا كبيرا على مونبلييه بنتيجة 4-2 أيضا، وتعادل اجاكسيو مع نانسي 1-1، وأخيرا خسر بريست أمام ريمس بنتيجة 0-2.

وفيما يلي الفرق أصحاب المراكز الخمسة الأولى في جدول الترتيب 
 
 
1باريس سان جيرمان67 نقطة
2مارسيليا58 نقطة
3ليون56 نقطة
4سانت ايتيان54 نقطة
5نيس54 نقطة

 
وفيما يلي الهدافين أصحاب المراكز الخمسة الأولى في جدول الترتيب


زلاتان ابراهيموفيتش (سان جيرمان)26 هدف
بيير اوبميانج (سانت ايتيان)17 هدف
بافيتيمبي جوميس (ليون)14 هدف
داريو سفيتانتش (نيس)14 هدف
جيريمي أليادير (لوريان)14 هدف


أبرز مباريات الجولة القادمة


مونبلييه VS بليون الجمعة 19 أبريل

مارسيليا VS بريست السبت 20 أبريل
 
باريس سان جيرمان VS نيس الأحد 21 أبريل 

0 التعليقات to “منافسو سان جيرمان يُصرون على إهدائه لقب الدوري الفرنسي بتعثرهم المتواصل”

Enregistrer un commentaire

 

Copyright © 2012 | | :