إتحاد العاصمة يتأهل إلى نهائي الكأس وسيواجه مولودية الجزائر

,
الأهداف: دحّام (د19) لاتحاد العاصمة.
إ.العاصمة: زماموش، مفتاح، بن عمارة، خوالد، شافعي، كودري، بوعزة، جديات، فرحات، قاسمي ودحّام.المدرب: كوربيس.
م.وهران: فراجي، سباح، براجة، زيدان، بلعباس، داغولو، كوريبا، عواد، عشيو، بومشرة، بن يطو. المدرب:سليماني.
ملخص الشوط الأول
شهد اللقاء بداية محتشمة من الجانبين من دون تسجيل الفرص إلى غاية (د10) عندما قام بومشرة بعمل فردي وقدم كرة على طبق لزميله عشيو الذي توغل داخل منطقة العمليات ثم سدد كرة قوية لكنها مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس زماموش، وتواصل اللعب في وسط الميدان بين أخذ ورد إلى غاية (د18) أين قام فرحات من جانب إتحاد العاصمة بعمل فردي ثم سدد الكرة ردها الدفاع لتصل إلى المهاجم دحام الذي أسكنها الشباك مفتتحا باب التسجيل لفريقه، وجاء الرد من جانب الحمراوة دقيقتين بعد ذلك هذه المرة عن طريق عواد في (د20) عندما قام بعمل جميل ثم سدد كرة مرت جانبية بقليل أيضا عن مرمى زماموش، وفي (د35) فرحات المتألق من جانب إتحاد العاصمة سدد كرة قوية من خارج منطقة العمليات مرت بجانب مرمى الحارس فراجي ورد عليه مباشرة بن يطو من مولودية وهران في (د36) بتوغله داخل منطقة العمليات ثم سدد اصطدمت الكرة بـ بن عمارة وخرجت إلى الركنية التي نفذها عشيو ثم أبعدها الدفاع بإحكام، وفي (د43) منح عشيو كررة على طبق لزميله بن يطو الذي سددها لكن المدافع خوالد بأعجوبة أبعد الكرة وبعدها انتهى الشوط الأول بتفوق الزوار بهدف من دون رد.
--
======================
أجواء نهائي كأس الأندية البطلة تكررت من جديد
تكررت أجواء نهائي كأس الأندية البطلة 1989 بين مولودية وهران والرجاء البيضاوي المغربي مرة أخرى في مدينة وهران بعد أن خرج عدد معتبر من الحمراوة إلى الشوارع للتعبير عن تفاؤلهم الكبير بخصوص مواجهة القمة اليوم وقدرتهم على المرور إلى النهائي.
شاحنات مملوءة عن آخرها وأبواق السيارات لم تتوقف
ومن بين الصور المميزة التي تم تسجيلها يوم أمس بمدينة وهران تواجد العديد من عشاق فريق مولودية وهران على متن شاحنات مملوءة عن آخرها يهتفون بحياة النادي، فيما فضلت البقية استعمال سياراتها الخاصة والاحتفال عن طريق أبواقها وأغاني الفريق إلى غاية ساعة متأخرة من الليلة الماضية.
أنصار اتحاد العاصمة التحقوا بعد مقابلة المولودية والوفاق
من جهتهم أنصار اتحاد العاصمة لم يتخلفوا عن الموعد وسجلوا حضورهم بدورهم ابتداء من عشية يوم أمس أين وصولا وهران بطريقة شبه جماعية مباشرة بعد نهاية مقابلة نصف النهائي الأول بين مولودية الجزائر ووفاق سطيف.
اختاروا الكورنيش الوهراني لصنع أجواء خاصة
في الوقت الذي تواجد فيه محبو مولودية وهران في كل شوارع وأرجاء المدينة يوم أمس فإن أنصار اتحاد العاصمة فضلت التجمهر قرب الكورنيش الوهراني الذي اختارته مكانا لصنع أجواء خاصة ميزتها ترديد الأغاني التي اعتاد المسامعية ترديدها في ملعب بولوغين.
 إدارة الملعب تقرر فتح ست أبواب
قررت إدارة ملعب أحمد زبانة بمناسبة مقابلة نصف النهائي التي ستجري بين مولودية وهران واتحاد العاصمة تخصيص ست أبواب كاملة للجماهير العريضة التي من المنتظر أن تحضر اللقاء وذلك من أجل تسهيل العملية وتفادي الفوضى.
توفير مدخلين خاصين بأنصار الاتحاد
تم تخصيص مدخلين لصالح أنصار اتحاد العاصمة للولوج إلى ملعب أحمد زبانة الذي سيحتضن القمة في نصف النهائي الثاني لكأس الجمهورية بين مولودية وهران وفريقهم، وهذا بهدف تفادي أي احتنكاك مع أنصار الفريق المحلي وتوفير دخول مريح لهم.
35 ألف مناصر في زابانة
لم يسبق لملعب الشهيد أحمد زابانة وأن عرف الإقبال القياسي الذي يعرفه اليوم، حيث سجلنا حضور حوالي 35 ألف مناصرا، وهو عدد لم تعرفه كافة مباريات الحمراوة في البطولة الوطنية هذا الموسم، ما يؤكد على أهمية المباريات التي سيصل الفائز فيها إلى نهائي كأس الجمهورية.
4000 مسامعي يصنعون الفرجة
كما كان متوقعا شدّ أنصار إتحاد العاصمة الرحال بقوة إلى "الباهية" وهران من أجل الوقوف إلى جانب فريقهم في هذه المباراة المهمة، وسجلنا حضور حوالي 4000 "مسامعي" يصنعون الفرجة في الوقت الحالي بمدرجات ملعب الشهيد أحمد زابانة.
اللاعبون دخلوا عبر المنصة الشرفية
لدواعي أمنية لم نفهمها حتى الآن، التحق لاعبو الفريقين  بغرف حفظ الملابس عبر مدخل من المنصة الشرفية، وهو أمر لم تتعود عليه من قبل لا المولودية ولا الفرق الزائرة، ولما استفسرنا في الأمر قيل لنا أن ذلك يعود لدواعي أمنية.
دحام، دزيري وبوعزة أكبر المستهدفين
لم يكن استقبال أنصار مولودية وهران للضيوف عاديا، حيث انهال "الحمراوة" بالسب والشتم على عدد من اللاعبين في صورة أبناء "الباهية" وهران دحام وبوعزة بالإضافة إلى المدرب دزيري، والظاهر أن "الحمراوة" لم يهضموا حتى الآن الجدية التي يلعب بها الثنائي الأول ضد المولودية في كل مرة، أما عن شتمهم لدزيري فذلك ما لم نفهمه.
سقوط مناصر للاتحاد من المدرجات
سقط مناصر لاتحاد العاصمة من مدرجات ملعب أحمد زبانة بعد محاولته تسلق سور الملعب وقد تم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى من طرف أعوان الحماية المدنية.
مناوشات بين أنصار الحمراوة
حدثت مناوشات كبيرة بين أنصار مولودية وهران فيما بينهم، بعد أن حاول البعض منهم التعدي على أنصار اتحاد العاصمة عند دخولهم الملعب في البداية، لكن يبدو أن بعض الخلافات حدثت بين جماهير نفس الفريق لتندلع بعض المناوشات بين جماهير الحمرواة.
"الحمراوة":"آلو... الشنوي...الملقى في 5 جويلية"
أبدى أنصار مولودية وهران تفاؤلا كبيرا بالوصول إلى النهائي قبيل انطلاق المباراة، حيث راحوا يردّدون منذ قليل :" آلو...الشنوي..الملقى في 5 جويلية"، ضاربين بذلك موعدا للمولودية الجزائرية بالإلتقاء في نهائي كأس الجمهورية في الفاتح من شهر ماي المقبل.
لاعبو الإتحاد دخلوا تحت الصافرات
دخل لاعبو إتحاد العاصمة منذ قليل إلى أرضية الميدان من أجل القيام بعملية إحماء العضلات، غير أن دخولهم قابله إطلاق أنصار "الحمراوة" صافرات الإستهجان، وهو ما لم يأبه له اللاعبون الذين توجّهوا مباشرة إلى المدرجات التي يتواجد فيها "المسامعية" وقاموا بتحيتهم.
ملخص الشوط الثاني:

دخل لاعبي مولودية وهران في الشوط الثاني بإرادة قوية لأجل العودة في النتيجة وهو ما اقتربوا من الوصول إليه في (د47) عندما قدم سباح كرة على طبق لت بن يطو لكن المدافع شافعي قصها في آخر لحظة، وفي (د49) عشيو مرر ناحية كوريبة هذا الأخير بدوره إلى بن يطو في وضعية سانحة سدد لكن قذفته مرت جانبية، وفي (د52) دائما الخطر من الحمراوة تمريرة على طبق من بومشرة ناحية بن يطو الذي وجد نفسه وجه لوجه ورفعها فوق زماموش لكن المدافع مفتاح في آخر لحظة أبعد الخطر من على خط المرمى، وفي (د63) البديل عواج يراوغ على الجهة اليسرى ثم يسدد وكرته جانبية، وفي (د84) تسديدة قوية من فرحات كرته مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس فراجي، وفي (د90) بن يطو وزع ناحية بوقرة برأسية والحارس زماموش بأعجوبة أنقذ الموقف وبعدها أعلن الحكم نسيب عن انتهاء اللقاء بفوز الإتحاد بهدف من دون رد وتأهل فريق سوسطارة إلى المباراة النهائية لملاقاة الغريم التقليدي مولودية الجزائر في المباراة النهائية يوم الفتاح ماي المقبل.

0 التعليقات to “إتحاد العاصمة يتأهل إلى نهائي الكأس وسيواجه مولودية الجزائر”

Enregistrer un commentaire

 

Copyright © 2012 | | :